وطنا نيوز -مشروع فيلم اردني ينافس على جوائز "المنطلق" في الجونة السينمائي
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
مشروع فيلم اردني ينافس على جوائز "المنطلق" في الجونة السينمائي
التاريخ : 16-09-2017 01:40:57 المشاهدات: 13560

وطنا اليوم ـ اخبار فنيه 

اختير مشروع الفيلم الروائي الاردني الطويل "شرفة الفردوس" للمخرج عمرو عبدالهادي ضمن مجموعة المشاريع التي تتنافس على حوائز "منطلق" الجونة السينمائي والتي تشكل ركناً أساسيا من أركان مهرجان الجونة السينمائي الدولي الذي تبدأ فعالياته الاسبوع المقبل.

وجاء في بيان صحفي عن ادارة المهرجان انه تقدم للمشاركة في "المنطلق" أكثر من خمسين مشروع، ووفقاً لمعايير دقيقة اختارت لجنة الأختيار المشاريع المقرر مشاركتها، وألتزمت اللجنة بأن يقع اختيارها على مجموعة من المشاريع التي تمتاز بالرؤية الفنية المختلفة و اللغة السينمائية المجددة، بالإضافة للجدية والدقة .

يتيح "المنطلق" المجال للمخرجين والمنتجين العرب ومشاريعهم السينمائية سواء كانت في "مرحلة التطوير" أو "مراحل ما بعد الإنتاج" فرص فريدة للحصول على الدعم الفني أو المالي أو كليهما.

ومن خلال الجزء الأول من الفعالية يلتقي مخرجو ومنتجو الأفلام في مرحلة التطوير بمحترفين لمساعدتهم في مرحلتي الكتابة وخطوات الشراكات الإنتاجية، بينما تتلقى أفلام مرحلة ما بعد الإنتاج ملاحظات ونصائح في عملية التقدم للفعاليات السينمائية وتقديم المحتوى، وفي النصف الثاني من منطلق الجونة السينمائي يركز على مقابلة شركاء إنتاج محتملين و وكلاء مبيعات مختارين من بين أفضل وأنشط المحترفين الدوليين، ويتم اختيار المشاريع عبر لجنة تابعة لمهرجان الجونة السينمائي، كما تتشكل لجنة تحكيم دولية من أفضل الخبرات تمنح جوائزها لأفضل المشاريع في مرحلة التطوير.

سيشارك في "المنطلق" عشرات المخرجين والمنتجين العرب القادمين من ثمانية بلدان عربية هي بالاضافة الى الاردن: لبنان، تونس، البحرين، المغرب، الجزائر، فلسطين، ومصر في جلسات المنطلق المختلفة، علماً بأن المنطلق سيوفر لصناع الأفلام جلسات عديدة للحديث عن مشاريعهم مع عدد من الخبراء والمؤسسات المانحة والمنتجين حتى يكون لديهم فرص عديدة وسيجري منح المشاريع الفائزة جوائز مالية بقيمة تتجاوز الخمسين ألف دولار.

يطمح المنطلق أن يكون فرصة لكل صناع الأفلام الشباب للدعم والمساندة و أن يكون بمثابة أحد الداعمين الأساسيين للمشهد السينمائي العربي والاقليمي.

التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق